TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "فيفــا" الكويتية تُقر توزيع 40 فلساً نقداً للسهم

عمومية "فيفــا" الكويتية تُقر توزيع 40 فلساً نقداً للسهم
جانب من عمومية الشركة التي انعقدت اليوم
أس تي سي
STC
0.00% 539.00 0.00

الكويت - مباشر: أقرت عمومية شركة الاتصالات الكويتية "فيفــا" في اجتماعها الذي انعقد اليوم الأربعاء، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 40% أرباحاً نقدية عن العام الماضي، بواقع 40 فلساً للسهم الواحد.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم، إن الأرباح تستحق للمُساهمين المُقيدين بسجلات الشركة بنهاية يوم الاستحقاق في 14 أبريل 2019، على أن يتم توزيع الأرباح بتاريخ 21 من الشهر ذاته.

* "موديز" تُحدث تصنيفات "الكويت الوطني" الائتمانية بنظرة مستقرة

* "التأمينات" ترفع حصتها بـ"المتكاملة" وتُخفضها في "الكويت الدولي"

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، محمود أحمد عبدالرحمن، في كلمته أمام العمومية: "استطاعت (فيفــا) أن تحقق مستويات جيدة من الإيرادات ونمو في الربحية رغم المنافسة داخل قطاع الاتصالات الكويتي، بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية لخلق قيمة وعوائد أفضل لمساهميها".

من جانبه، قال محمد العساف، الرئيس التنفيذي بالوكالة والرئيس التنفيذي للقطاع المالي في "فيفــا"، إن زيادة المنافسة بين مُقدمي خدمات الهاتف النقال إلى انخفاض الأسعار، في حين أثّر الاستخدام المتزايد لتقنية المكالمات الصوتية عبر الإنترنت (VoIP) على هوامش الربح الآخذة في التآكل وخصوصاً على الباقات الصوتية التقليدية.

وأضاف: "رغم الظروف الصعبة التي شهدها السوق التي أدت إلى تراجع كبير في هوامش الأرباح، فقد تمكنا من حماية أرباحنا في 2018 بل وتحسينها حيث أعلنت (فيفــا) عن نتائج مالية ممتازة، بإيرادات وصلت إلى 288 مليون دينار، بزيادة 0.1% عن عام 2017، في حين حقق الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء للعام نمواً بـ 9.5% ليبلغ 77.8 مليون دينار".

وتابع العساف: "أن تركيزنا على المضي قدماً بكفاءة الأعمال قد انعكس بوضوح في الهامش القوي للدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء الذي وصل إلى 27%، حيث شهد صافي الربح مستوى تاريخي بلغ 50.4 مليون دينار".

وأوضح أن استثمار "فيفــا" في توسيع وتحسين الشبكة أدى إلى وجود نفقات رأسمالية بلغت 31.1 مليون دينار على مدار العام تُعادل 11% من الإيرادات؛ وهو أمر بالغ الأهمية حتى نحافظ على ميزتنا التنافسية في المستقبل.

وأشار العساف إلى أن التزام الشركة بتحقيق قيمة لمساهميها قد انعكس في الزيادة التي طرأت على حقوق المساهمين بنسبة 22% لتصل إلى 192 مليون دينار.

وأكد العساف أن "فيفــا" ستسعى في 2019 إلى تعزيز أعمال الشركة الأساسية لحماية القيمة التي تقدمها وتنمية حصتها السوقية من الأرباح.

كانت أرباح "فيفــا" ارتفعت 17.8% في العام الماضي، لتصل إلى 50.42 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 42.8 مليون دينار في عام 2017.

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم بالبورصة مرتفعاً 0.96% عند سعر 845 فلساً، وذلك بتداول 9.4 ألف سهم بقيمة 7.9 ألف دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

بورصة الكويت تعاود الصعود.. وتوقعات بأداء إيجابي بالفترة المُقبلة

مسؤول كويتي: منطقة الشمال تستوعب استثمارات بـ 650 مليار دولار

خسائر أصول للاستثمار الفصلية ترتفع 33%.. وتوصية بتخفيض رأس المال

"أجيال العقارية" تُنفذ مشروع الأندلس بـ 55 مليون دينار

عمومية الأهلية للتأمين تُقر التوزيعات النقدية لعام 2018